الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
تعرف على «صحابي» قاد 100 معركة ولم يهزم في واحدة قط
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 14 مايو 2016 الساعة 9:30 مساءً
قال الشيخ أحمد صبري، الداعية الإسلامي، إن خالد بَن الوليد؛ القائد الوحيد في التاريخ الذي لم يهزم في معركة قط ومات على فراشه.

وأضاف «صبري» خلال لقائه ببرنامج «منهج حياة»، أن خالد بن الوليد بن المغيرة المخزومي القرشي، صحابي وقائد عسكري مسلم، لقّبه الرسول بـ"سيف الله المسلول".

اشتهر الصحابي الجليل بحسن تخطيطه العسكري وبراعته في قيادة جيوش المسلمين في حروب الردة وفتح العراق والشام، في عهد الرسول -صلى الله عليه وسلم- وخلافة أبي بكر وعمر في غضون عدة سنوات من عام 632 حتى عام 636.

يذكر أن خالد بن الوليد بن المغيرة المخزومي القرشي قاد نحو 100 معركة ولم يهزم في واحدة منها قط، ولقب بـ "سيف الله المسلول" وربما هذا اللقب يصف خالد القائد الذى لم يهزم فى معركة قط طيلة حياته بالرغم من مواجهة أعتى وأكبر الجيوش فى ذلك الوقت ومنها الإمبراطورية الرومية البيزنطية والإمبراطورية الساسانية الفارسية، فهو الداهية فى أسلوب المعراك والحروب أمام الأعداء.

وبالرغم من أنه كان له دور كبير فى استغلال أخطاء بعض الصحابة فى غزوة أحد ضد المسلمين فهو الذى نبه جيش الكفار لجبل أحد، إلا أنه رد ذلك للمسلمين بالفتوحات أمام أقوى الجيوش والمساهمة فى نشر الدين الإسلامى.