الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
حقيقة وجود لحوم بشرية في "ماكدونالدز" السعودية
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 21 فبراير 2018 الساعة 10:35 صباحاً
حالة من الهلع تردّدت أصداءها في المملكة العربية السعودية بعد تداول رواد التواصل الاجتماعي صورة لخبر يحمل عنوان (عاجل: فضيحة لمطعم ماكدونالدز فرع الرياض باستخدامه لحوم بشرية بوجباته.. وحاله من الهلع وسط أهالي الرياض"، نُشر على حساب على تويتر يحمل اسم صحيفة عُكاظ السعودية.

وتضمّن الخبر المزعوم صورة لجثة بشرية عارية، ترقد أمام رجل وامرأة يضعان كمامات على أفواههما.

فيما نفت عكاظ، الأربعاء، صحة ذلك الخبر ونشرت بيانًا على موقعها الإلكتروني الرسمي قالت فيه إن "جهات خبيثة تحاول بث أخبار كاذبة مُنتحلة اسمها لزيادة مصداقية أكاذيبها وفبركاتها".

وتابعت: "لكن عُكاظ تُعوّل على يقظة قرائها، وأن هذه الأكاذيب لا يُمكن أن تنطلي عليهم، بمراجعة شعار الصحيفة وموقها الرسمي okaz.com.sa". ونفت صحة الخبر "جملة وتفصيلا"، مؤكّدة أنها لن تتوان عن الملاحقة القانونية بالتعاون مع الجهات المختصة.

وجدّدت عُكاظ التنويه لقرائها بضرورة تحرّي الروابط المُتداولة والتأكد من العنوان الأساسي المُرفق في الرابط، مُشدّدة على أن أي رابط مُغاير لعنوانها الرسمي "مُفبرك، لا علاقة له بالصحيفة لا من قريب ولا من بعيد"، بحسب قولها.

يُشار إلى أنه تم افتتاح أول فرع لماكدونالدز في المملكة ومنطقة الخليج في 8 ديسمبر عام 1993، بمدينة الرياض، والذي يقع على تقاطع شارع التخصصي مع طريق خريص.