الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير التعليم: توزيع التابلت على طلاب الثانوية العامة نهاية أكتوبر المقبل            صرف مرتبات 6 ملايين موظف بالدولة اليوم قبل أيام من بدء الدراسة            استثناء سيارات المواد البترولية والسلع الغذائية من قرار الحظر بالدائرى            رئيس الوزراء يصدر قرارا باعتبار الثلاثاء إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية            سحر نصر توقع اتفاقية مع كوريا لتوريد 32 قطارا للمترو بـ243 مليون يورو            
اﻷكثر تصفحـــــاً

Instagram
SMS
حقيقة وجود لحوم بشرية في "ماكدونالدز" السعودية
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 21 فبراير 2018 الساعة 12:35 مساءً
حالة من الهلع تردّدت أصداءها في المملكة العربية السعودية بعد تداول رواد التواصل الاجتماعي صورة لخبر يحمل عنوان (عاجل: فضيحة لمطعم ماكدونالدز فرع الرياض باستخدامه لحوم بشرية بوجباته.. وحاله من الهلع وسط أهالي الرياض"، نُشر على حساب على تويتر يحمل اسم صحيفة عُكاظ السعودية.

وتضمّن الخبر المزعوم صورة لجثة بشرية عارية، ترقد أمام رجل وامرأة يضعان كمامات على أفواههما.

فيما نفت عكاظ، الأربعاء، صحة ذلك الخبر ونشرت بيانًا على موقعها الإلكتروني الرسمي قالت فيه إن "جهات خبيثة تحاول بث أخبار كاذبة مُنتحلة اسمها لزيادة مصداقية أكاذيبها وفبركاتها".

وتابعت: "لكن عُكاظ تُعوّل على يقظة قرائها، وأن هذه الأكاذيب لا يُمكن أن تنطلي عليهم، بمراجعة شعار الصحيفة وموقها الرسمي okaz.com.sa". ونفت صحة الخبر "جملة وتفصيلا"، مؤكّدة أنها لن تتوان عن الملاحقة القانونية بالتعاون مع الجهات المختصة.

وجدّدت عُكاظ التنويه لقرائها بضرورة تحرّي الروابط المُتداولة والتأكد من العنوان الأساسي المُرفق في الرابط، مُشدّدة على أن أي رابط مُغاير لعنوانها الرسمي "مُفبرك، لا علاقة له بالصحيفة لا من قريب ولا من بعيد"، بحسب قولها.

يُشار إلى أنه تم افتتاح أول فرع لماكدونالدز في المملكة ومنطقة الخليج في 8 ديسمبر عام 1993، بمدينة الرياض، والذي يقع على تقاطع شارع التخصصي مع طريق خريص.