الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
"الأوقاف" : لا صحة لمنع مكبرات الصوت بالمساجد فى شهر رمضان            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ ثلاثة أشهر            نتيجة الاستفتاء.. الوطنية للانتخابات: 23 مليون و416 ألف قالوا "نعم"            

Instagram
SMS
زعيم كوريا الشمالية يتحدث عن صدام حسين والقذافي .. فماذا قال؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 21 إبريل 2018 الساعة 12:45 مساءً
ذكرت الرئاسة الكورية الجنوبية اليوم السبت أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أبلغ نظيره الكوري الجنوبي أنه لا يريد أن يصبح "صدام حسين آخر أو معمر القذافي" وأنه اتخذ قراره الأخير بوقف الاختبارات النووية لإثبات ذلك.

وبحسب شبكة "بي بي سي" البريطانية، فإن كيم قد أعلن بالأمس أنه سوف يغلق موقعا للتجارب النووية ويوقف التجارب النووية والصاروخية كافة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن الزعيم الكوري الشمالي قوله إن بلاده لم تعد بحاجة إلى إجراء تجارب نووية، أو تجارب لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات لأنها استكملت هدف تطوير الأسلحة النووية.

ويأتي هذا التطور قبل قمتين مرتقبتين بين كوريا الشمالية وكل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وسط توقعات بإمكانية التوصل إلى صيغة لتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية.