الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
السيارات الماليزية تغزو السوق المصرية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 25 سبتمبر 2018 الساعة 6:59 مساءً
أكدت شركة «بروتون» الصانع الماليزي الرسمي للسيارات،استئناف نشاط تصدير جديد العام الجاري إلى مصر، بصفقة تصدير وشحن نحو 225 سيارة ماليزية إلى السوق المصرية، فور وصولها يوم 6 أكتوبر المقبل.

وأشار موقع الشركة الماليزية على الانترنت إلى أن شحنة السيارات أبحرت الأحد الماضي، من ميناء نورثبورت، في كلانج بماليزيا، ومن المقرر أن تصل إلى ميناء الإسكندرية في 6 أكتوبر المقبل.

وبمجرد أن يتم تعيين السيارات من قبل موزع بروتون في مصر سيتم توزيعها إلى الفروع والتجار السبعة الذين يخدمون السوق.

وتمثل الصفقة أول شحنة من سيارات بروتون الماليزية إلى مصر منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، حيث تم إرسال الشحنة الأخيرة، والتي كانت تضم 320 مركبة من من طراز بروتون Gen 2 وPersona، في ديسمبر 2015 قبل خفض قيمة العملة المحلية، ما جعل من المستحيل عملية التسعير للصفقات الجديدة بشكل تنافسي، وفقا لموقع الشركة

وتشهد صفقة التصدير إلى مصر ثلاثة موديلات من السيارة بروتون - بما في ذلك Saga و Exora - لتكون تلك الصفقة هي أول ظهور لمركبات الشركة الماليزية في السوق المصرية.

وقال نائب رئيس بروتون، داتوك رادز محمد، إن الشركة كانت متحمسة لكونها قادرة على استئناف الصادرات إلى السوق المصرية حيث حققت موديلاتها شعبية في الماضي.