الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
"الأوقاف" : لا صحة لمنع مكبرات الصوت بالمساجد فى شهر رمضان            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ ثلاثة أشهر            نتيجة الاستفتاء.. الوطنية للانتخابات: 23 مليون و416 ألف قالوا "نعم"            

Instagram
SMS
الأزهر: يجوز للمرأة الحائض زيارة القبور بـ3 شروط
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 16 مارس 2019 الساعة 8:41 صباحاً
قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إنه يجوز للمرأة زيارة القبور للعظة والدعاء للمتوفى، ولا فرق في ذلك بين الحائض وغيرها من النساء ولكن بثلاثة شروط.

وأوضح المركز عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في إجابته عن سؤال: «هل يجوز للمرأة الحائض زيارة القبور؟»، أنه في حال أرادت المرأة زيارة القبور أثناء فترة حيضها، فيجوز لها ذلك للعموم قوله صلى الله عليه وسلم: «كُنْتُ نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ، فَزُورُوهَا؛ فَإِنَّهَا تُزَهِّدُ فِي الدُّنْيَا، وَتُذَكِّرُ الْآخِرَةَ». [أخرجه مسلم].

وأضاف أنه يشرط مع هذا التزام الآداب الشرعية الواجبة على المرأة أثناء الخروج، وعدم مزاحمة الرجال، أو إحداث أمر منهي عنه كالنواح، أو الاعتراض على قدر الله تعالى. ونسأل المولى-عز وجل- أن يرحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين.