الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
صاحب مطعم «أغلى فاتورة» في مصر: ليس دورنا تبرير الأسعار
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 مايو 2019 الساعة 8:20 مساءً
قال هشام وهبة، العضو المنتدب للشركة السعودية للمطاعم السياحية "بلكونة" المملوك للمذيعة بسمة وهبة، إن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا في الساعات الماضية فاتورة سحور من المطعم لـ4 أفراد بلغت قيمتها 926 جنيها، وسخروا حول قيمة الفاتورة، متابعًا: «نحن كمنشآة سياحية ليس دورنا تبرير الأسعار المقدمة للزبائن، بقدر ما يهمنا في المقام الأول توضيح الحقيقة للعامة».

وأوضح «وهبة»، في بيان صحفي، أن جميع الأطعمة والأغذية والمشروبات المقدمة لرواد "بلكونة" صحية وآمنة ومن خير الطبيعة، مؤكدًا حرص المطعم على تقديم الطعام في أحلى صورة وأحسن مذاق، مستيعن بأشهر وأفضل الشيفات المهرة المصريين والأجانب، مضيفًا أن هناك فوارق كبيرة بين المطاعم سواء في إشرافها وتبعيتها، ودرجات نجوميتها، ونوعية الأطعمة والخدمات وجودتها المقدمة لروادها.

وأشار «وهبة» إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي علقوا على أسعار الأطعمة (الشاي والبيض المدحرج وغيرها)، وتناسوا أيضًا أن الفاتورة الإجمالية تضم 14% تمثل قيمة الضريبة المضافة، وهي حق أصيل للدولة، منوهًا بأن هذا السلوك لا يخرج عن زبائه ورواد المطعم الذين يقصدونه سواء من داخل مصر أو خارجها .

ولفت «وهبة» إلى أن مطعم بلكونة بالمهندسين خاضع للإشراف السياحي، ومصنف سياحيا 4 نجوم، ومعتمدة أسعاره من قبل وزارة السياحة.

واستطرد «وهبة» قائلاً: «إننا حريصون على الحفاظ على مستوى اسم (بلكونة) الذي ارتبط به العديد من الرواد الذين أصبحوا جزءا من هذا الكيان ونفتخر بهم، كما نعلم أيضا أن هذا المكان قد أصبح جزءا عزيزا ومهما في حياتهم، وملتقى لجميع شرائح المجتمع المصري، كما إنه لن يتنازل عن تقديم مستويات خدمة أقل من المقدمة حالياً أو التنازل عن جودة الغذاء المقدم للرواد مقابل تخفيض الحد الأدنى للأسعار، وأن ما يشغله حالياً هو الحفاظ على الكيان من أي هجوم غير مبرر أو إساءة متعمدة، وما يمكن أن يفهمه البعض على أنه (حرب تكسير عظام) ضد (بلكونة) والشركة المالكة وللشركاء بالشركة»، مختتما: «نشكر كل من ساهم في عمل دعاية لبلكونة بدون قصد».

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تداولوا صورة فاتورة حساب تناول السحور بالمطعم المملوك للمذيعة بسمة وهبة، وسخروا من القيمة المرتفعة للفاتورة، والتي جاء بها أسعار طلب «بيض مدحرج» 35 جنيهًا للبيضة الواحدة، والفول بـ35 جنيهًا، وكان أكثر الأصناف تعليقًا وسخرية من جمهور السوشيال ميديا هو صنف «شاي بلكونة» وسعره 95 جنيها مصريا.