الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
شاهد | قرية جبلية تمنع دخول الرجال لها
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 مايو 2019 الساعة 3:30 مساءً
عرضت فضائية CNN عربى، اليوم الأحد، تقريرأ عن قرية كارباثوس بدولة اليونان والتى تشتهر بكونها مجتمع أمومى ونسائى من نوع خاص.

تعد قبيلة " كارباثوس" ، والتى تنتمى للقبائل النسائية، والتى تقع بمنطقة جبلية ومعزولة بعض الشئ ومن الصعب الوصول إليها سواء وصلت بسيارة أو قارب.

أول شئ ستلاحظه بالقرية هو أن الرجال أكثر هدوءا وطريقة تواصلهم مع الأفراد تكون ضئيلة مقارنة بتواصل السيدات بشكل مباشر ، حيث إنه منذ سنوات عندما كان الرجال بالخارج كان على النساء البقاء بالقرية للعناية بالميراث، الأرض ، المنزل.

تتحمل السيدات فى هذه القرية مسئولية زراعة الأراضى لذا اكتسبن السلطة حتى يتمكنون من إدارة المنزل والبقاء على قيد الحياة فى هذه البيئة.

يمتاز السيدات فى هذه القرية بالطهى الجيد نظرأ لامتلاكهن تقاليد قوية فى مشاركة الوصفات وتمتلك نوايا طيبة وجيدة لذا من السهل التواصل مع سيدات هذه القرية.