الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
اكتشف | 5 فوائد لا تعرفها عن تناول الثوم
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 مايو 2019 الساعة 3:44 مساءً
إدخال الثوم في النظام الغذائي، يجعل الجسم يحصل على العديد من الفيتامينات والمعادن، واستعماله ايضا موضعيًا عبر الدهن، يقضي علي حب الشباب باعتباره مطهرًا حيويًا طبيعيًا.

ويحتوي الثوم علي فيتامينات (أ، ب، ب1، ب3، ب5، ب6، سي)، كما أنه يحتوي على المنجنيز والفوسفور والنحاس والكالسيوم، وفقًا لما نشر موقع "Tips-And-Tricks"، 6 فوائد صحية للثوم.

1.يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم:
بحسب الأبحاث العلمية اتضح أن الثوم له تأثير إيجابي على القلب والأوعية الدموية، فيما أظهرت دراسة أجرتها جامعة أديليد، أن الثوم يمكنه معالجة ارتفاع ضغط الدم ويساعد الأوعية الدموية على التوسع والاسترخاء، مما يحسن الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم بين 7 و8 %.

2.طارد للبق والناموس:
الأشخاص الذين يتناولوا الثوم في نظامهم الغذائي، يجعل لديهم وقاية من لدغات الناموس والبق، فكلا من البق والناموس يكرهون رائحة الثوم، ويمكنك أيضا فرك بعض الثوم على جلدك لإبعاد الناموس والبق عنك.

3.مفيد للبشرة:
يحتوي الثوم على الكثير من مضادات الأكسدة، المضادة للالتهابات بالإضافة إلى خصائص مضادة للبكتيريا، لهذا السبب يشفي حب الشباب والأكزيما بسرعة أكبر إذا أكلت الكثير من الثوم.

4.يقوي جهاز المناعة:
اكتشف باحثون من جامعة ميريلاند الطبية، إن تناول الثوم لمدة 12 أسبوعًا، يمكنه تخفيف نزلات البرد بنسبة 63%.

5.منع تساقط الشعر:
يساعد الثوم في منع تساقط الشعر، عن طريق فرك فص ثوم مقطوع على فروة الرأس، يكافح الثوم الفطريات ويحسن الدورة الدموية.